تابعوا الكتاب ..
محور سادس
مشاهد خيالية حول ولادة مريم لعيسى !
ولكأننا أمام مشاهد من فيلم خيالي او أفلام والت ديزني المختصة بقصص الاطفال او الـ Fairy Tales !! ولنبدأ متابعة الشاشة بعد اطفاء الاضواء ، مع أول مشهد:
مشهد الفتاة التي هزت جذع نخلة !
" وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا " ( مريم :25).
من الغرائب ان الإله في القرآن يأمر مريم بأن تهز النخلة لتأكل من ثمرها. (بافتراض وجود نخيل في بيت لحم ) مع التنويه بأن مريم لم تنفك من الولادة بدقائق! والمعلوم عن النخلة قوة ومتانة جذعها ، حتى يعسر على اقوى الاقوياء من هزها لإسقاط الرطب، ولو كانت سواعد رامبو Rambo ! فما بالك بفتاة شابة انتهت للتو من وضع وليدها !
ثم نسأل : هل تكريم مريم هو بتصويرها وهي تلد في الهواء الطلق امام الناس تحت نخلة ، بينما الانجيل يقدمها مستترة وتلد في مكان آمن !؟
مشهد غير لائق يحتاج لمقص الرقابة !
مشهد مسروق من البوذية !
اذا ما اثبتنا الآن بأن قصة ولادة المسيح تحت الشجرة وولادة بوذا Buddha تحت الشجرة متماثلتان ، سيتأكد لنا ولجميع القراء بأن مصنف القرآن قد سرق هذا المشهد من الرواية البوذية !
فلو اردتم المقارنة ، فقارنوا بين ما سطره القرآن من اسطورة لجوء مريم بنت عمران وهي حبلى الى النخلة ثم كلام عيسى معها وولادته منها هناك ، مع ما حدث للملكة مايا Queen Maya ام بوذا ، عندما ارادت ان تذهب الى بيت ابيها ، فلجأت الى حديقة ، واستندت الى شجرة وقد حملت غصناً منها ، فولد بوذا منها دون مساعدة من احد .
اقرأوا ما جاء عن ولادة بوذا وعن اقتباس القرآن عنه والصاقه بعيسى :
· " Later when Queen Maya was going to her father's home to prepare for the birth, she stepped off her chariot in the Lumbini Gardens and held the branch of a sal tree to rest. In that instant, Siddhartha emerged from her right side without any help”.
بوذا يتحدث وهو رضيع في المهد ... مثل عيسى !!
· When the baby was born it is said that the four regent devas (Chatur-Mahabrahmas) received him in a golden net; and the celestial shower from the sky washed him. When born, the boy instantly stood on the earth and took seven steps towards north and roared like a lion to utter - “I am the Master of the world”. ) The Illustrated Jataka & Other Stories of the Buddha by C.B. Varma - Birth Story of Gotama).
تطابق مدهش بين بوذا وعيسى القرآني ! نفس حكاية ام بوذا حدثت مع ام عيسى.
اذن القرآن مقتبس من البوذية التي سبقته بألفاً ومئتي عام !
وهذا يسمى " سرقة أدبية " ، واستيلاء على حقوق الملكية الفكرية Plagiarism!
حقيقة لا أدري على أي جذع نخلة سيستند من يصدق هذه الحكايات ؟!
المشهد " الصامت " !!
يقول القرآن : " فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا" ( مريم : 26).
فهي تأكل وتشرب ، ولكن لو سألها أحد فتجيب : أنا صائمة !!! هل كان يأمرها بالكذب ؟
اما ان كان صياماً عن " الكلام " ، فلم نسمع في كل تاريخ اليهود عن نوعية صيام يدعى " صيام الكلام " ! ثم كيف تصوم عن الكلام والقرآن يقول لها : " فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا" ، فقولي ؟! كيف تتكلم وتقول بينما هي نذرت ان لا تتكلم ؟ هل ستتكلم وفمها مغلق ؟!
نحن نؤمن بالمعجزات وحدوثها ، ولكن لا نفهم مغزى الصوم عن الكلام ، وهي المتكلمة في ذات الوقت " فقولي " ! إلا ان كانت بنت عمران تمارس فن " التكلم البطني " Ventriloquism وهو فن التحدث واخراج الاصوات وكأنها خارجة من مكان آخر غير المتحدث ، ويستخدمها ممثلين مع العاب يجعلونها وكأنها هي التي تتكلم ! مثل Charlie McCarthy ولعبته الشهيرة !
ثم ما الفائدة من هذا الصوم ؟ لماذا تريد ان تصمت عن الكلام ؟ وما الهدف ؟
ان كانت فرضاً تفسح المجال لطفلها عيسى ان يتكلم في المهد ، فلماذا صومها من اساسه ، الن تستطيع ان تقول وتخبر الشاكين بأمرها، بأن " طفلي هو من سيخبركم من هو " ! ومن دون ان تصوم لا عن كلام ولا عن طعام ! في مشهد لا يقبله منطق عاقل ، بل سيطاله حتماً مقص الرقابة في أي عمل سينمائي جاد !
نذر أم فرض ؟!
ثم كيف يأمرها اله القرآن بأن تقول انها " نذرت " الصوم بينما هي لم تنذر شيئاً ، انما " أمرها " ربها . لأن النذر هي ايجاب الشخص شيئاً على نفسه غير واجب عليه ولا فرض ، أما " أمر" الله فهو أمر واجب وفرض وليس نذراً ، فهل يفرق القرآن بين النذر والأمر ؟ ام كان يأمرها بالكذب ؟ والكذب أمر شرّعه الاسلام !
جبريل في دور القابلة للولد !!
الانكى من ذلك هو هذا المشهد الطريف والذي نجده في ( سورة مريم :24) :
" فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا".
الا يتعثر القارئ بعبارة غير لطيفة في النص وهي : " من تحتك " ؟!
فمن أين " من تحتك " ؟ هل من تحت النخلة ؟ ام من تحت الوادي ؟ ام من تحت الارض ؟ ام من بطنها ؟ أم من تحت قميصها ؟! من اين عزيزي المُخرج ؟
طبعاً سيلقون علينا إجابتهم المعهودة ، أي العبارة الأكثر تكراراً في كتب التفسير الاسلامي وهي " واختلف العلماء " ! مردفين اياها بعبارة " والله أعلم " !!
طبعاً سيلقون علينا إجابتهم المعهودة ، أي العبارة الأكثر تكراراً في كتب التفسير الاسلامي وهي " واختلف العلماء " ! مردفين اياها بعبارة " والله أعلم " !!
بل ايضاً اختلفوا في " شخصية " الذي نادها من تحتها ؟! قال ابن كثير :
· " واختلف المفسرون في المراد بذلك من هو " ؟ ( تفسير القرآن العظيم– ابن كثير – مريم 24).
فالبعض قال بأنه عيسى وآخرون قالوا انه جبريل ؟
ولا ندري لماذا كان جبريل " تحتها " ؟ هل هذا مكان مناسب للتواجد ؟ ربما !
طبعاً ولأن ألفاظ القرآن تحتمل مئات الوجوه والتفاسير ، فقد تحير العلماء في هذا المشهد ، فلجأ البعض ان يبرره بهذه الفكرة وهي : ان جبريل كان يقوم مقام
" القابلة " في ولادة عيسى ! اي كان جالساً " تحت " مريم " ليقبل " الطفل كما تفعل " القابلة " - الداية - مع المرأة التي تلد ! لنقرأ ما قالوه :
· "{ فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا } عيسى، وقيل جبريل كان يقبل الولد، وقيل تحتها أسفل من مكانها.." (تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي – مريم:24).
· " مِن تحتها " هو جبريل عليه السلام. قيل: كان يقبل الولد كالقابلة." (الكشاف – الزمخشري – مريم 24 ).
فبحسب التفاسير : نرى ان كبير ملائكة الاسلام الملاك جبريل كان " كالقابلة " يقبل المولود عيسى وهو يولد ليحمله ! ما هذا المشهد او السيناريو لفيلم يحصد الجائزة الأولى في مرجان الأوسكار العالمي !
مرافعة عيسى !
"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا " ( سورة مريم :27-33).
مرافعة دفاعية رائعة ، ولا أقدر محامي في محكمة النقض العليا سيحاكي مثلها !
ولكن ! دفاعه لم يجيب عن سؤالهم : " من هو اباه " ؟!
فهذه المرافعة – الخرافية – على فم رضيع ، لو حدثت لكان اليهود قد رجموا مريم بتهمة السحر ايضاً ، اذ جعلت كلاماً واصواتاً تخرج من فم طفل !
فبقليل من العقل نفهم بأن هذه المرافعة من الطفل عيسى لم تزيل التهمة عن والدته، فهو لم يبرأها!
والحقيقة بأن القرآن هو الذي يعطي الفرصة لليهود باتهام مريم ، لأنه يصورها بفتاة هربت من أهلها وهي حامل ، ثم عادت وهي تحمل طفلاً دون زواج ولا عصمة رجل ، فهل يلام اليهود باتهامهم اياها ؟
كما انه لا يتواجد اي دليل يثبت بأن اليهود المعاصرين لعيسى قد اتهموا أمه بالزنى. فاليهود لم يخطر بذهنهم تلك الخرافة ، اذ كانوا يعلمون بأن يسوع هو ابن يوسف النجار ، نقرأ :
" وَلَمَّا جَاءَ إِلَى وَطَنِهِ كَانَ يُعَلِّمُهُمْ فِي مَجْمَعِهِمْ حَتَّى بُهِتُوا وَقَالُوا: مِنْ أَيْنَ لِهَذَا هَذِهِ الْحِكْمَةُ وَالْقُوَّاتُ؟ أَلَيْسَ هَذَا ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟ " (متى 13 : 54 – 55 ).
وطبعاً كان يوسف هو ابو يسوع من الناحية الشرعية وليس اباه بيولوجياً . فيسوع هو ابن الله المتجسد دون زرع بشر .
مشهد عيسى الغلام وهو يرضع الثدي أمام الناس !
تعالوا لنقرأ هذا السيناريو الذي أورده المفسر الشهير ابن كثير :
تعالوا لنقرأ هذا السيناريو الذي أورده المفسر الشهير ابن كثير :
· " وقوله: { ءَاتَانِيَ ٱلْكِتَـٰبَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً } تبرئة لأمه مما نسبت إليه من الفاحشة، قال نوف البكالي: لما قالوا لأمه ما قالوا، كان يرتضع ثديه، فنزع الثدي من فمه، واتكأ على جنبه الأيسر، وقال: { إِنِّي عَبْدُ ٱللَّهِ ءَاتَانِيَ ٱلْكِتَـٰبَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً } ـ إلى قوله ـ { مَا دُمْتُ حَيّاً } وقال حماد بن سلمة عن ثابت البناني: رفع أصبعه السبابة فوق منكبه، وهو يقول: { إِنِّي عَبْدُ ٱللَّهِ ءَاتَانِيَ ٱلْكِتَـٰبَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً } الآية، وقال عكرمة: { ءَاتَانِيَ ٱلْكِتَـٰبَ } أي: قضى أنه يؤتيني الكتاب فيما قضى، وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي، حدثنا محمد بن المصفى، حدثنا يحيى بن سعيد، هو العطار، عن عبد العزيز بن زياد، عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان عيسى بن مريم قد درس التوراة وأحكمها وهو في بطن أمه " (تفسير القرآن الكريم- ابن كثير- تفسيره لمريم 30 -33).
مشهد كوميدي ساذج يدل على تغييب العقل.
نرى فيه كيف يحدد علماء القرآن بأن عيسى الطفل كان يرضع الثدي قبل كلامه ، ثم كيفية اتكاءه على جنبه الايسر !! أما حماد فقد حدد أي اصبع رفع عيسى وكان اصبع السبابة !
أما الصحابي أنس بن مالك فقد فاقهم – بعلمه الغزير – بأشواط وكأنه طبيب نساء يستعمل جهاز السونار Ultrasound اذ شاهد تفاصيل ما حدث داخل بطن مريم ، اذ كان عيسى الجنين يدرس التوراة وهو يقبع في بطن أمه وكأنها مدرسة !
صدقوني ان الكتب الاسلامية تنوء بأطنان من التزييف والتخريف والتحريف !
فبعد تلك المشاهد الدرامية الغريبة والخيالية عن مريم وابنها ..استطيع ان أؤكد لأخي المسلم بأنه ليس بحاجة بعد لكتاب ألف ليلة وليلة او مغامرات هاري بوتر Harry Potter اذ تكفيه الكتب الاسلامية وتفيض !
والآن لنواصل مع مكانة بنت عمران في تلمود وتعاليم المسلمين ..
محور سابع
بنت عمران كالحيوانات !!
لم يكفهم ما سبق في تجريح عفة بنت عمران وشخصيتها ، بل طفح كيلهم لدرجة شتمها ونعتها بألفاظ قبيحة هي وابنها عيسى ، اذ وصفوهما بــ " الحيوانات " !!
فقد جاء في القرآن :" مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ " (المائدة : 75).
والآن لنقرأ هذه الشتيمة ضد مريم في التفسير التلمودي الاسلامي :
والآن لنقرأ هذه الشتيمة ضد مريم في التفسير التلمودي الاسلامي :
· " {مَّا ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ } مضت { مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُ } فهو يمضي مثلهم وليس بإله كما زعموا وإلا لما مضى { وَأُمُّهُ صِدّيقَةٌ } مبالغة في الصدق { كَانَا يَأْكُلاَنِ ٱلطَّعَامَ } كغيرهما من الحيوانات ومن كان كذلك لا يكون إلهاً لتركيبه وضعفه وما ينشأ منه من البول والغائط { أَنظُرْ } متعجباً { كَيْفَ نُبَيّنُ لَهُمُ ٱلأَيَٰتِ } على وحدانيتنا { ثُمَّ ٱنْظُرْ أَنَّىٰ } كيف{ يُؤْفَكُونَ } يصرفون عن الحق مع قيام البرهان." (تفسير الجلالين – المائدة 75 ).
هل تصدقون ما قرأتم ؟ كيف يسمح المسلم لنفسه ان يلقب عيسى وامه مريم بنت عمران بأنهما "كالحيوانات " ؟!
بينما تراهم في كل مناسبة قد صدعوا رؤوسنا بأنهم لا يسيئون لعيسى ولا لأمه مريم ! فهل تقبل كمسلم ان يوصف أحد صحابة نبيك بهذا الوصف المنفر.. وأنه كان يأكل الطعام " كالحيوانات " ، فكيف بنبيك نفسه ؟!
بينما تراهم في كل مناسبة قد صدعوا رؤوسنا بأنهم لا يسيئون لعيسى ولا لأمه مريم ! فهل تقبل كمسلم ان يوصف أحد صحابة نبيك بهذا الوصف المنفر.. وأنه كان يأكل الطعام " كالحيوانات " ، فكيف بنبيك نفسه ؟!
وان شكك أحد بهذا الشاهد من تفسير الجلالين ، فأخبره بأنه قد قامت " داران" للنشر في سوريا في اصدار طبعات لتفسير الجلالين ، تحتويان على عبارة: "كغيرهما من الحيوانات " بحق عيسى ومريم ..وهذه هي تفاصيل الطبعات :
1- طبعة صادرة من دار " شوكت " وفي الصفحة الاولى من الكتاب نجد :
1- طبعة صادرة من دار " شوكت " وفي الصفحة الاولى من الكتاب نجد :
(دار شوكت - الطبعة الاولى 1410 هـ - دمشق ص . ب. 11484 - هاتف : 225927 - تلكس411813).
أما الدار الاخرى التي نشرت تفسير الجلالين وفيه ايضاً يحوي عبارة "الحيوانات" بحق عيسى ومريم .فاليك التفاصيل :
2- طبعة صادرة من دار " ابن كثير "، وفي الصفحة الاولى نجد التالي:
أما الدار الاخرى التي نشرت تفسير الجلالين وفيه ايضاً يحوي عبارة "الحيوانات" بحق عيسى ومريم .فاليك التفاصيل :
2- طبعة صادرة من دار " ابن كثير "، وفي الصفحة الاولى نجد التالي:
( دار ابن كثير للطباعة والنشر والتوزيع - الطبعة السادسة -1411 هـ 1991 م
دمشق , شارع مسلم البارودي , بناء خولي وصلاحي - ص. ب 311 - هاتف 225877 - بيروت - ص. ب 6318113).
دمشق , شارع مسلم البارودي , بناء خولي وصلاحي - ص. ب 311 - هاتف 225877 - بيروت - ص. ب 6318113).
وانظر للتفسير على شبكة الانترنيت وعلى موقع اسلامي هنا :http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...&UserProfile=0
مكانة تفسير الجلالين !
· " سُمِّي هذا التفسير بـ " الجلالين " نسبة إلى مؤلِّفيه الجليلين: جلال الدين المحلَّى ، و جلال الدين السيوطي ؛ وهو من التفاسير القيِّمة المفيدة، التي لاقت انتشاراً واسعاً بين المسلمين، وعمَّ النفع به ديار المسلمين كافة، لما امتاز به من عبارة وجيزة، وأسلوب واضح بيِّن، ليس فيه تعقيد ولا غموض .ثم إن هذا التفسير قد جاء في غاية من الاختصار والإيجاز، ولعل هذا ما جعل له قبولاً وإقبالاً من الناس، ناهيك عن أسلوبه المميز، من سلامة في العبارة، وسلاسة في اختيار الألفاظ ، وحسن تحرير للأقوال، وتقرير للمسائل، وتنقيح للإشكالات".
ليس وصف عيسى وامه بالحيوانات هذا، مسرود فقط في تفسير عالمان اسلاميان كبيران هما: جلال الدين المحلي وجلال الدين السيوطي ، انما ورد ايضاً في تفسير الامام البيضاوي، الذي زاد الطين بللاً !ولو راجعنا تفسير البيضاوي لنص سورة النساء : 75 ، فسنقرأ الكارثة التالية :
· " كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ ويفتقران إليه افتقار الحيوانات، بين أولاً أقصى ما لهما من الكمال ودل على أنه لا يوجب لهما ألوهية لأن كثيراً من الناس يشاركهما في مثله، ثم نبه على نقصهما وذكر ما ينافي الربوبية ويقتضي أن يكونا من عداد المركبات الكائنة الفاسدة" ( تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي – النساء 75).
عيسى ومريم " يفتقران اليه افتقار الحيوانات " ! وانهما من " عداد المركبات الكائنة الفاسدة " !!
انظر الى صورة الكتاب لتتيقن بنفسك ...
ما هذا الحقد المتقاطر في هذا الكلام الاسلامي ؟!
الانكى انهم يصيحون ليل نهار ، بأنهم لا يشتمون عيسى ومريم !
الانكى انهم يصيحون ليل نهار ، بأنهم لا يشتمون عيسى ومريم !
يحرفون .. يحرفون !
لقد تحرج اصحاب المطابع الاسلامية من هذه العبارات بحق مريم وعيسى "كالحيوانات " ، فحاولوا بشتى الطرق ان يتملصوا من الوصف ،فحرفوها في طبعات اخرى من تفسير الجلالين ، تخفيفاً وتدليساً واخفاءاً لكلام علماء الاسلام وشتمهم للمسيح وامه ، وجعلوها بخفة يد هكذا :
" كانا يأكلان الطعام كغيرهما من الناس " !فقط حرفوا وأزالوا كلمة " حيوانات " ووضعوا بدلاً منها " الناس " !
فلماذا يحرفون كتبهم بهذا الشكل ؟!
" كانا يأكلان الطعام كغيرهما من الناس " !فقط حرفوا وأزالوا كلمة " حيوانات " ووضعوا بدلاً منها " الناس " !
فلماذا يحرفون كتبهم بهذا الشكل ؟!
ويبدو بأنهم قد قصروا في اتمام مهمتهم وتكاسلوا ، لأنهم اكتفوا بتحريف تفسير الجلالين ، وغاب عن ذهنهم ان يحرفوا تفسير البيضاوي، والذي ما زال يحوي العبارات المهينة ضد المسيح وامه وبأنهما حيوانات وكائنات فاسدة !
فهل لكي تنبهوا على فكرة ان نبياً من اولي العزم يأكل وانه فقير لحاجة الاكل ، يجوز ان تقول : انه كالحيوانات !!
اذن بحسب هذا المنطق هل يجوز ان يقال :
الرسول يأكل كالحيوانات .. والكائنات الفاسدة ؟!
واباك يأكل كالحيوانات .. والكائنات الفاسدة ؟!
وأمك تأكل كالحيوانات .. والكائنات الفاسدة ؟!
واباك يأكل كالحيوانات .. والكائنات الفاسدة ؟!
وأمك تأكل كالحيوانات .. والكائنات الفاسدة ؟!
هل تهضمون هذا لو كنتم تعقلون ؟
*********
والطامة الكبرى من الاهانات الموجهة الى القديسة مريم العذراء والتي تسيء الى مشاعر المسيحيين وتجرحها جرحاً اليماً ، وهي اساءة لا يتحملها إبن ان تقال عن أمه (لو افترضنا بأن مريم الانجيلية هي ذاتها مريم القرآنية ) ، إساءة ستصدم مشاعر القراء وتتمثل في العنوان المهين التالي ..
محور ثامن
زواج محمد من مريم في الجنة!!
حقاً انها اهانة بالغة لبتولية مريم بتزويجها من محمد !! وأين ومتى سيتزوجها ؟ الجواب : مكان العرس هو في الجنة ! " وبالرفاه والبنين " ، ياللهول ..!
فهل هذا الفعل الذميم يؤمن به المسلمون حقاً ؟ والاجابة نعم !
والأدلة نسوقها من كتب تفسير القرآن والمعتمدة لدى المسلمين .
تفسيراً لقول القرآن :
"عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا " ( سورة التحريم 5).
· "قال أبو القاسم الطبراني في معجمه الكبير ثنا أبو بكر بن صدقة ثنا محمد بن محمد بن مرزوق ثنا عبد الله بن أبي أمية ثنا عبد القدوس عن صالح بن حيان عن ابن بريدة عن أبيه " ثيبات وأبكارا" قال وعد الله نبيه ص في هذه الآية أن يزوجه فالثيب آسية امرأة فرعون وبالأبكار مريم بنت عمران ". (تفسير ابن كثير – لسورة التحريم 5).
· " { ثَيِّبَاتٍ } كامرأة فرعون { وَأَبْكَاراً } كمريم ابنة عمران"
(تفسير القرآن- ابن عبد السلام – التحريم: 5).
· " وأخرج الطبراني وابن مردويه عن بريدة في قوله: { ثيبات وأبكاراً } قال: وعد الله نبيه صلى الله عليه وسلم في هذه الآية أن يزوّجه بالثيب آسية امرأة فرعون وبالبكر مريم بنت عمران." (تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور- السيوطي – التحريم :5).
· " وأما البِكْرُ فهي العذراء؛ سُمِّيَت بِكّراً لأنها على أوّل حالتها التي خُلقت بها. وقال الكلبي: أراد بالثَّيب مثلَ آسية امرأة فرعون، وبالبكر مثل مريم ابنة عمران." (تفسير الجامع لاحكام القرآن- القرطبي – التحريم :5).
· " أما شعرت أن الله عز وجل قد زوجني في الجنة مريم بنت عمران وكلثم أخت موسى وامرأة فرعون. " ( كنز العمال للمتقي الهندي - المجلد 11- الفصل 3 - في فضائل متفرقة تنبيء عن التحدث بالنعم).
وحين أخبر محمد زوجته خديجة عن اعتزامه الزواج بمريم في الجنة ، تصوروا بماذا أجابت ؟ قالت له : " بالرفاه والبنين " ! إجابة لا تكفيها ألف علامة تعجب !!
· "حدثنا علي بن عبد العزيز ثنا الزبير بن بكار حدثني محمد بن حسن عن يعلى بن المغيرة عن بن أبي رواد قال دخل رسول الله ص على خديجة وهي في مرضها الذي توفيت فيه فقال لها بالكره مني ما الذي أرى منك يا خديجة وقد يجعل الله في الكره خيرا كثيرا أما علمت أن الله زوجني معك في الجنة مريم بنت عمران وكلثم أخت موسى وآسية امرأة فرعون قالت وقد فعل الله ذلك يا رسول الله قال نعم قالت بالرفاه والبنين" (معجم الطبراني الكبير - للإمام الطبراني - ذكر تزويج رسول الله ص خديجة وسنها ووفاتها ومن أخبارها).
فمحمد لم يحترم " إخوته " لعيسى باعتبارهما اخوان وصديقان .. اذ سيقوم باشتهاء امه في الجنة والزواج منها هناك !!
فبنت عمران التي بقت بكراً وحفظت بتوليتها طوال حياتها، سيزوّجها الله في الجنة من أفضل عباده وهو " محمد " !! اذ جاء في تفسير البقاعي :
· " أي وضرب الله مثلاً لأهل الانفراد والعزلة من الذين آمنوا مريم { ابنة عمران } أي أحد الأحباب، وذكر وجه الشبه فقال: { التي أحصنت فرجها } أي عفت عن السوء وجميع مقدماته عفة كانت كالحصن العظيم المانع من العدو فاستمرت على بكريتها إلى الممات فتزوجها في الجنة جزاء لها بخيرعبادنا محمد ص خاتم الأنبياء وإمام المرسلين." (تفسير نظم الدرر في تناسب الآيات والسور- البقاعي - ت 885 هـ - سورة التحريم 12).
ونعم الاحترام لبنت عمران! ان كانت قد حفظت بتوليتها على الارض وبقى اسمها التي تُعرف به هو " العذراء " ، فكيف يمكن ان يتصور العقل البشري ان تفقد بتوليتها في السماء في الجنة امام عيني الرب ؟! صدقوني هذيان يثير الغيثان !
اسألوا المفتي !
وزيادة في التوثيق لندع علماء الإفتاء يجيبون ويشرحون الأمر للسائل :
· (رقم الفتوى : 37869 - عنوان الفتوى : من أزواجه ص في الجنة - تاريخ الفتوى : 28 رجب 1424 )
السؤال : هل صحيح أن الرسول ص سوف يتزوج مريم بنت عمران في الجنة؟ الفتوى :الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فما ذكر صحيح وقد وردت به آثار، من ذلك ما أخرجه ابن السني عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي ص قال لها :يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران وآسية بنت مزاحم في الجنة. وفي معجم الطبراني الكبير عن سعد بن جنادة قال: قال رسول الله ص: إن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران وامرأة فرعون وأخت موسى. وأخرج الحاكم في مستدركه وقال صحيح الإسناد ولم يخرجاه عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: خلال لي تسع لم تكن لأحد من النساء قبلي إلا ما أتى الله عز وجل مريم بنت عمران... ، ثم ذكرت من التسع زواج رسول الله ص بها والمقصود أن مريم شاركتها في ذلك.والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه ."
السؤال : هل صحيح أن الرسول ص سوف يتزوج مريم بنت عمران في الجنة؟ الفتوى :الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فما ذكر صحيح وقد وردت به آثار، من ذلك ما أخرجه ابن السني عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي ص قال لها :يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران وآسية بنت مزاحم في الجنة. وفي معجم الطبراني الكبير عن سعد بن جنادة قال: قال رسول الله ص: إن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران وامرأة فرعون وأخت موسى. وأخرج الحاكم في مستدركه وقال صحيح الإسناد ولم يخرجاه عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: خلال لي تسع لم تكن لأحد من النساء قبلي إلا ما أتى الله عز وجل مريم بنت عمران... ، ثم ذكرت من التسع زواج رسول الله ص بها والمقصود أن مريم شاركتها في ذلك.والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه ."
( الفتوى من واضخم موقع اسلامي على النت وهو : الشبكة الاسلامية).
http://www.islamweb.net/hajj1425/Sho...Option=FatwaId
http://www.islamweb.net/hajj1425/Sho...Option=FatwaId
هل قرأتم اعترافه : " ما ذكر صحيح " عن زواج محمد وبنت عمران في الجنة !
" الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران "! فالله هو المُخطط لهذا الزواج .
وقول المفتي المسلم عن عائشة : " مريم شاركتها في ذلك " اي ستشارك عائشة في الزواج بمحمد ! فمريم ستكون " ضُرة " عائشة !!
رحماك يا رب بعقول عشش فيها ابليس وتربع !
هل الزواج في الجنة سيتميز بممارسة الجنس ؟
الزواج في الجنة الاسلامية ليس " صورياً " ! او على الورق ، انما هو ممارسة جنسية كاملة مع " تعديلات " على الاجهزة الجنسية ، استحي من ذكرها ، وساكتفي بايراد ما أورده الامام الكبير ابن قيم الجوزي والذي بدوره اقتبس الاحاديث الصحيحة عن محمد نبي الاسلام حول الجنس في الجنة ، فلنقرأ :
من ( كتاب المنتقى من حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح أو صفة الجنة لأبن قيم الجوزية إعداد رضا العشماوي في الصفحة 83 ) :
· " فصل : في نكاح أهل الجنة ووطئهم : عن أبي هريرة رضي الله عنه : قيل : يارسول الله ، أنفضي إلى نسائنا في الجنة ؟ فقال : إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء( 1 ) وعنه أيضاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : يارسول الله ، أنطأ في الجنة ؟ ( 2 ) قال : نعم ، والذي نفسي بيده ، دحماً دحماً ( 3 ) ، فإذا قام عنها رجعت مطهرة بكراً .وروي أبو نعيم عن أبي هريرة رضي الله عنه أيضاً ، عن رسول الله أنه سئل : هل يمس أهل الجنة أزواجهم ؟ قال : نعم والذي بعثني بالحق ، بذكر لايمل ، وفرج لايحفى ، وشهوة لاتنقطع ( 4 ) ".
_______________________
( 1 ) ( الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح غير محمد بن ثواب وهو ثقة - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/420).
( 2 ) (الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم:3351).
( 2 ) (الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم:3351).
( 3 ) ما هو الدحم ؟ هو النكاح بعنف ودفع وازعاج !!
" ( دحم ) الدَّحْمُ الدفع الشديد ابن الأَعرابي دَحَمَهُ دَحْماً إذا دفعه قال رؤبة ما لم يُبِجْ يَأْجُوجَ رَدْمٌ يَدْحَمُهْ أَي يدفعه ومنه سمي الرجل دَحْمانَ ودُحَيْماً والدَّحْمُ النكاح ودَحَمَ المرأة يَدْحَمُها دَحْماً نكحها ومنه حديث أبي هريرة عن النبي ص أَنه قيل له أنَطَأُ في الجنة ؟ قال نعم والذي نفسي بيده دَحْماً دَحْماً فإذا قام عنها رَجعَتْ مُطَهَّرَةً بِكْراً قال ابن الأَثير هو النكاح والوطء بدفع وإزعاج وانتصابه بفعل مضمر أي يَدْحَمُونَ دَحْماً يجامعون والتكرير للتأكيد .." ( لسان العرب - لإبن منظور الأفريقي المصري - الناشر : دار صادر – بيروت - الطبعة الأولى 12/196).
( 4 ) (الراوي : أبو هريرة - خلاصة الدرجة : إسناده يصلح للاستشهاد به - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/1061).
( 4 ) (الراوي : أبو هريرة - خلاصة الدرجة : إسناده يصلح للاستشهاد به - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/1061).
ولن استفيض في السرد والشرح الكثير حول الجنس في الجنة الاسلامية ، فقد أفردت لهذا الموضوع كتاباً خاصاً . وحسبنا هذا وكفى !
عزيزي القارئ - كائناً من كنت - بضميرك وربك :
هل تقبل بأن أطهر سيدة وطأت قدمها أرضنا ، سيقوم محمد بضمها الى قائمة زوجاته وحريمه في الجنة ويمارس معها الجنس " بدفع وازعاج " ؟!!
وما أصدق قول الكتاب :
· " فَبِالْحَرِيِّ مَكْرُوهٌ وَفَاسِدٌ الإِنْسَانُ الشَّارِبُ الإِثْمَ كَالْمَاءِ " (ايوب 16:15).
واولئك الفاسدون الجسدانيون لا يستحون من الافتراء على ذوي الأمجاد :
· " الَّذِينَ يَذْهَبُونَ وَرَاءَ الْجَسَدِ فِي شَهْوَةِ النَّجَاسَةِ، وَيَسْتَهِينُونَ بِالسِّيَادَةِ. جَسُورُونَ، مُعْجِبُونَ بِأَنْفُسِهِمْ، لاَ يَرْتَعِبُونَ أَنْ يَفْتَرُوا عَلَى ذَوِي الأَمْجَادِ" ( رسالة بطرس الثانية 10:2).
اليست كتب المسلمين وبما تحويه من أوصاف بشعة ضد مريم تتسم بالوقاحة وتتسربل بالاهانة، إلا صورة للنفسية المريضة المنعدمة المروءة التي تفوق كل ما ورد في تلمود اليهود ؟! ما الفرق بين التلمود وبين أقوالهم ونعوتهم عن بنت عمران ؟!
احبائي القراء : اقبلوا اعتذاري الشديد لتلك الصفحات من الكتب الاسلامية واقوال محمد والقرآن ضد سيدتنا القديسة مريم ، فلم يكن هدفي سوى جلاء الحقيقة وهدم كل فكر يقاوم معرفة الهنا الحقيقي . واضعاً امامي قول كتابنا المقدس :
"هَادِمِينَ ظُنُونًا وَكُلَّ عُلْوٍ يَرْتَفِعُ ضِدَّ مَعْرِفَةِ اللهِ، وَمُسْتَأْسِرِينَ كُلَّ فِكْرٍ إِلَى طَاعَةِ الْمَسِيحِ" ( 2 كورنثوس 10:5).
عزيزي المسلم : لا تضيع عمرك ولا دقيقة من ساعات حياتك غارقاً في هكذا تعاليم وكتب ، بل تعال الى المخلص الوحيد الذي بذل نفسه لأجلك وأجلي ، والذي ولد من عذراء طاهرة بتول قديسة ، ولم تلحقه خطيئة ولا ذنب فهو القادر وحده على مساعدتك لتخلص وتنال الحياة الأبدية .
صلاتي لكل المسلمين بالخلاص والنعمة. آمين
صلاتي لكل المسلمين بالخلاص والنعمة. آمين
No comments:
Post a Comment